الإعلامية عائشة الرشيد : قمر صناعي سعودي مصري مشترك
قاات الإعلامية عائشة الرشيد
إن مجلس الوزراء السعودي وافق أمس الثلاثاء على مبادرة تصميم وبناء أول قمر صناعي سعودي مصري مشترك.
موضحة أن هذا القرار جاء أثناء ترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء أمس في جدة.
منوهة أن المشروع السعودي المصري المشترك ضمن جهود المملكة العربية السعودية ومصر في تعزيز التعاون العلمي والتقني وتطوير القدرات الوطنية في قطاع الفضاء بما يدعم خطط التنمية والتحول الرقمي في البلدين ويعزز مكانتهما الإقليمية في الصناعات والتقنيات الفضائية الحديثة.
و أوضحت عائشة الرشيد أنه من المقرر أن يسهم القمر الصناعي في دعم مجالات متعددة أهمها مراقبة الأرض والاستشعار عن بعد وتحسين إدارة الموارد الطبيعية فضلا عن رصد التغيرات البيئية والمناخية إضافة إلى دعم الأبحاث العلمية وتطوير الكفاءات البشرية المتخصصة في علوم وتكنولوجيا الفضاء
