الإعلامية عائشة الرشيد : الحكومة الليبية تمنع دخول مواطني 4 دول إفريقية إلى ليبيا
قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد المكلفة من البرلمان أصدرت قرارا تضمن منع دخول مواطني السودان وإريتريا والصومال وإثيوبيا إلى الأراضي الليبية عبر المنافذ البرية والجوية والبحرية
موضحة أن الحكومة الليبية قالت في بيان لها إنه يُمنع دخول رعايا دول كل من السودان و إريتريا و إثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية عبر كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية
منوهة أن القرار يستثني أعضاء البعثات الدبلوماسية والقنصلية المعتمدين لدى الدولة الليبية وأفراد أسرهم المشمولين بالامتيازات الدبلوماسية و العاملين في مهن التعليم والمهن الطبية والطبية المساعدة شريطة حصولهم على الموافقات وعقود العمل اللازمة من الوزارة المختصة وفقًا للتشريعات الليبية
وأشارت إلى أن هذا القرار جاء استجابةً للتهديدات المتصاعدة التي يمثلها ملف الهجرة غير القانونية والتسلل إلى الأراضي الليبية عبر شبكات تهريب المهاجرين والجريمة المنظمة العابرة للحدود
