الإعلامية عائشة الرشيد : الحرب في السودان مستمرة
قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن الحرب في السودان مستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع وسط تطورات ميدانية متسارعة في أكثر من جبهة
موضحة أن مدينة الأُبيض بولاية شمال كردفان تعرضت لهجوم من مسيرات تابعة للدعم السريع استهدفت المدينة بالتزامن مع استمرار انقطاع الكهرباء لليوم الثامن على التوالي وسط حالة من القلق بين السكان خاصة بعد ورود أنباء عن إصابة طلاب بعد غارة استهدفت محيط مدرسة
منوهة أن القوات المشتركة المساندة للجيش السوداني أعلنت استعادة السيطرة على منطقة أبو قمرة في ولاية شمال دارفور بعد معارك مع قوات الدعم السريع و أنها أوقعت خسائر كبيرة في صفوفها وأجبرتها على الانسحاب من المنطقة
مشيرة إلى أن التصعيد لم يتوقف من الجانب العسكري و دخلت التصريحات السياسية على خط المواجهة إذ اتهم حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي قوات الدعم السريع القيام بتغيير واقع المنطقة عبر التهجير ونهب الممتلكات و أن أي مشروع يقوم على العنف وسلب حقوق السكان لن يستمر
وأضافت أن الحرب في السودان مفتوحة على احتمالات كثيرة بينما يدفع المدنيون الثمن الأكبر وسط حرب مستمرة على الأرض والنفوذ
