الإعلامية عائشة الرشيد : أزمة سكر في العالم

الإعلامية عائشة الرشيد : أزمة سكر  في العالم

قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن العالم أمام أزمة سكر وشيكة ستؤدي إلى اختفاء السلعة الاستراتيجية من الأسواق و ارتفاع أسعارها بمعدلات غير مسبوقة نتيجة تغيرات مناخية تضرب كبار المنتجين في العالم
موضحة أن ظاهرة النينيو المناخية بدأت بتدمير محاصيل قصب السكر في ولايات هندية كبرى مثل ماهاراشترا وكارناتاكا
و أن التوقعات تشير إلى انخفاض الإنتاج الهندي بمعدل من 3 مليون إلى 8 مليون طن سنوياً والهند ستضطر لإغلاق برنامج التصدير بالكامل لتأمين استهلاكها المحلي وهو ما سيخلق فجوة لا يمكن للبرازيل سدها حالياً
و أشارت إلى أن أخبارا تسربت عن نقص المحصول و تجاوزت العقود الآجلة للسكر الأبيض 660 دولاراً للطن و أنه في حال توقف الصادرات الهندية رسمياً فإن السعر سيقفز فوراً إلى 800 دولار للطن
منوهة أن الأزمة لن تتوقف عند السكر كمادة خام بل ستمتد لتضرب السلة الغذائية بالكامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *