القضاء الإدارى يحكم ببطلان قرار وزير الرياضة باستبعاد احمد الشيخ

القضاء الإدارى يحكم ببطلان قرار وزير الرياضة باستبعاد احمد الشيخ

كتب إبراهيم أحمد 


قضت محكمة القضاء الإداري ببطلان قرار الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، باستبعاد الدكتور أحمد الشيخ من منصبه كمدير تنفيذي للمجلس القومي للرياضة، وتكليفه بتولي رئاسة الإدارة المركزية للطب الرياضي.

وكان الدكتور أحمد الشيخ حرك دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، للتظلم من قرار الدكتور أشرف صبحي استبعاده من منصبه كمدير تنفيذي للمجلس القومي للرياضة، مؤكدا أن القرار شهد خطأ في تطبيق القانون، قبل أن تقضي محكمة القضاء الإدارية بأحقيته في العودة لمنصبه وبطلان قرار استبعاده.

وكان الدكتور أحمد الشيخ تم تعيينه مديرا تنفيذيا للوزارة، بتاريخ 20 سبتمبر 2020 بالقرار الوزاري رقم 429، بدرجة وكيل أول وزارة، لمدة عامين أو لحين بلوغه سن المعاش أيهما أقرب، إلا أن الجميع تفاجأ بصدور القرار الوزاري رقم 852 في 28 يوليو 2022، بتكليفه بالعمل رئيسا للإدارة المركزية للطب الرياضي، رغم عدم قانونية الأمر كونه يحمل درجة وكيل أول وزارة إلى جانب عدم انتهاء تكليفه بمنصب المدير التنفيذي.

وكان أحمد الشيخ لجأ لكل الطرق القانونية للحفاظ على حقه، حيث تقدم بتظلم على القرار للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مؤكدا في تظلمه أن القرار شهد خطأ في تطبيق القانون، مؤكدا أنه تقدم بالتظلم في المواعيد القانونية، وأنه يؤدي عمله بتفاني وإخلاص ويشهد له الجميع بكفاءته خاصة أنه تولى عدد من الأمور الهامة في الوزارة وحقق نجاحا كبيرا بها.

وطالب أحمد الشيخ بإلغاء قرار نقله إلى رئاسة الإدارة المركز للطب الرياضي، واستمراره في منصب المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، ورفع الضرر المادي والأدبي الواقع عليه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإلغاء القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *