الإعلامية عائشة الرشيد : التضخم في أمريكا يرهق ميزانيات الأسر

الإعلامية عائشة الرشيد : التضخم في أمريكا يرهق ميزانيات الأسر

قالت الإعلامية عائشة الرشيد
إن الوضع الإقتصادي في أمريكا سيء جدا فالتضخم في أمريكا أرهق ميزانية الأسرة الأمريكية والانفراج ليس قريبا
موضحة أن تجار التجزئة يدفعون مبالغ إضافية لاستيراد البضائع و المستهلكون يدفعون ثمن إرتفاع الأسعار وأن كل من دفع رسوما جمركية غير دستورية لن يحصل على شيء.
منوهة أن المحكمة العليا في أمريكا أصدرت حكما في شهر فبراير الماضي تؤكد فيه عدم قانونية الرسوم الجمركية التي فرضتها إدارة الرئيس دونالد ترامب وأمرت برد الأموال وبعد 4 أشهر أصبحت عملية التعطيل واضحة فمن أصل 166 مليار دولار مستحقة لم يُسدد منها سوى 21 مليار دولار أما 40 مليار دولار الأخرى فما زالت عالقة في انتظار أن تطالب الإدارة كل مستورد برفع دعوى قضائية فردية للحصول على أمواله.
مشيرة إلى أن الأسر العاملة والشركات الصغيرة والمزارعون وغيرهم ممن دفعوا الثمن لن يحصلوا على شيء وفي ظل النظام الحالي مستمرون في عدم الحصول على شيء فقد صممت عملية استرداد الأموال على هذا النحو
وأضافت أن الأسر العاملة كل منها دفعت 1700 دولار إضافية و هذه الرسوم الجمركية تكاليف إضافية تُقدَّر بنحو 80 مليار دولار مما أدى إلى تضييق الخناق على الشركات الصغيرة والمتوسطة وإرهاق ميزانيات الأسر وتحمّل تجار التجزئة الصغار التكاليف المرتفعة بدلًا من خسارة عملائهم وتضرر المزارعون والمصنّعون.

وذكرت ان الأمريكيين العاديين يواجهون ارتفاعًا حادًا في أسعار المواد الغذائية وفي الوقود و ليس هناك أي انفراجة مما يزيد تعقيد الأوضاع في الداخل الأمريكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *