أمين العمل الجماهيري بحزب المؤتمر : مصر واذربيجان.. علاقات تاريخية

أمين العمل الجماهيري بحزب المؤتمر : مصر واذربيجان.. علاقات تاريخية

 أكد يوسف عماد امين العمل الجماهيري بحزب المؤتمر وعضو تنسيقية شباب الاحزاب ان زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أذربيجان ما هى الا دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين البلدين والتى تمتد من عصور سابقة .. وان البلدين مرتبطان بقيم ثقافية مشتركه وعادات وتقاليد متقاربة وموقع جغرافى واستراتيجى مهم لكل منهما فى منطقته فضلا عن علاقات صداقه متميزة بين قيادتى البلدين.

واعرب يوسف عماد عن ثقته فى ان زيارة السيد الرئيس تمثل دفعه قوية فى التعاون الثنائى وفرصة لاطلاق العنان لامكانيات غير مستغلة لتعميق التعاون فى مختلف المجالات..كما يتمتع البلدان بعلاقات تعاون متميزة فى المجالات الاقتصادية والسياسية والتجارية وغيرها..

كما أوضح يوسف عضو تنسيقية شباب الاحزاب أن مصر واذربيجان وقعوا على ما يقرب من ٦٠ اتفاقية تعاون كما تاسست اللجنة المشتركة للتعاون ااقتصادى والفنى والعلمي الحكومى بين مصر واذربيجان منذ عام ٢٠٠٢ ويستند هذا التعاون على الثقة والدعم المتبادلين.

وأكد يوسف عماد على ان مصر واذربيجان يشتركان فى الرؤية السياسية نحو العديد من القضايا.. وان العلاقات الدبلوماسية بين البلدين اقيمت منذ عام ١٩٩٢ وانه من ذلك الوقت يوجد تعاون متبادل المنفعة فى مختلف المجالات ..

وبالنظر إلى كل ما سبق فان هذا التعاون سيوفر إمكانيات كبيرة للتنمية المستقبلية على أساس الدعم المتبادل فى الساحه العالمية.

واشاد امين العمل الجماهيري بتصريحات المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية بان زيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أذربيجان ستشهد عددا من اللقاءات واهمها عقد مباحثات مع رئيس أذربيجان( الهام علييف) وذلك لبحث آفاق تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية فضلا عن النظر فى سبل التعاون والتنسيق بين البلدين.. وان هذه الاجتماعات تأتى لبحث فرص الاستثمار فى مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *